٤ أكلات شهية لحفل عيد ميلاد طفلك

 من المهم ان تتأكدي ان طفلك يأكل اكل صحي. السكر بمعدلات كبيرة سيأثر على طفلك تأثير قوي. سوف يجعله مفرط الأنفعال بشكل سيدفعك للجنون. حفلات عيد الميلاد في العادة يقدَم فيها أطعمة غير صحية. في هذه الحفلات يسمح للأطفال بتناول الشوكولاتة و الكيك و الكثير من الأطعمة الغير صحية. لذلك يجب تواجد بعض الأطعمة اللذيذة و الصحية. هذا سيكون افضل لمعدل السكر في جسم طفلك و لك انتي ايضاً.

الزبادي المجمد بالفواكه
قومي بعمل الزبادي المجمد بنفسك او اشتريه و امزجيه مع فاكهة طفلك المفضلة. اذا اردت ان يزيد معدل السكر فيه قومي بمزج القليل من القطر معه. المدعوين – سواء كانوا كبار ام اطفال – سيحبونه كثيراً.

رقائق البطاطس في الفرن
لها نفس طعم رقائق البطاطس المقلية في الزيت. اطفالك لن يلاحظوا الفرق. قطعي البطاطس لرقائق و ضعيها على ورق زبدة و اخبزيها في الفرن و ستكون شهية للغاية. يمكنك اضافة نكهة اليها بأن تبدلي ورق الزبدة ببضع قطرات من زيت الزيتون, او استعملي بودرة الثوم او البابريكا.

وجبات سهلة الأكل بالأيدي
الأطفال لا يريدون ان يجلسوا لتناول الطعام في حفلات اعياد الميلاد. انهم يريدون ان يأكلوا سريعاً ليتمكنوا من اللعب بأسرع وقت. و احياناً يريدون الأكل و هم يلعبون في نفس الوقت. لذلك ستجدين ان الأكل المناسب لحفلات اعياد الميلاد هي الأكلات التي يمكنهم اكلها بأيديهم مثل اصابع السمك و ناجتس الدجاج. لا يجب عليكي ان تقليها في الزيت. يمكنك ان تصنعي نسخة صحية منها بأن تدهني صينية بالزيت و تضعي عليها الناجتس و اصابع السمك و تخبزيها في الفرن. ستكون وجبة خفيفة و مقرمشة يحبها الأطفال.

خضروات نيئة
الأطفال لن يتناولوا الخضار المطهو بالبخار في حفل عيد ميلاد. هذا لن يحدث ابداً. قومي بتقطيع الجزر و الخيار لأصابع سهلة التناول و اضيفي حولها الكثير من الغموس الشهية. ضعيهم في الثلاجة حتى وقت التقديم لكي تكون باردة و لذيذة. الأطفال سيحبونها كثيراً.

برعاية